الجمعة 19 مايو 2023 | 05:09 م

رشاد العليمي: الشعب اليمني لا يزال يعاني من ويلات الحرب

شارك الان

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، أن الشعب اليمني لا يزال يعاني من ويلات الحرب، مشيرًا إلى أن القيادة اليمنية التزمت بقرار وقف إطلاق النار وعقدت هدنة، ولكنها كانت هدنة من طرف واحد.
وأكد العليمي، في كلمته بالقمة العربية المنعقدة الآن بمدينة جدة السعودية، أن الحوثيون يمنعون وصول السفن للموانئ اليمنية، وهو ما يؤثر على حياة الشعب اليمني، ويزيد من معاناته، آملًا بتحرك عربي من أجل وقف الانتهاكات للقانون الدولي ولقيم الإسلام والحرية والسلام العالمي.
وأدان العليمي، التصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني، موضحًا أنه تقوض الجهود الرامية للسلام، مشددًا على استعادة واحترام كافة حقوق الشعب الفلسطيني.
وتهدف قمة جدة إلى تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة والأزمات المتصاعدة على المستويين الدولي والإقليمي.
وتنعقد القمة في ظل تحديات جسام تواجهها المنطقة وفاقم الوضع الدولي المتأزم الراهن من الأزمات وهو ما يتطلب التدخل لتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء للشعوب العربية.
كما تشارك سوريا للمرة الأولى في القمة العربية، بعد انقطاع دام 12 عامًا بعد اسقاط عضويتها بالجامعة العربية على إثر أحداث 2011.